™¶«§»ـ_ـ«§»¶b7baak.hooxs.com¶«§»ـ_ـ«§»¶™

~*¤ô§ô¤*~b7baak~*¤ô§ô¤*~
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 إسبانيا ثالث كأس القارات بعد فوز درامي على جنوب إفريقيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
art man
عضو جديد
عضو جديد


ذكر عدد المساهمات : 27
تاريخ التسجيل : 27/05/2009

مُساهمةموضوع: إسبانيا ثالث كأس القارات بعد فوز درامي على جنوب إفريقيا   الإثنين يونيو 29, 2009 11:36 am

حصل المنتخب الاسباني على المركز الثالث ببطولة كأس العالم للقارات بعدما حقق فوزا دراميا على منتخب جنوب إفريقيا في مباراة امتدت للوقت الاضافي وانتهت بنتيجة 3-2 عصر الأحد.

وظل البافانا بافانا متقدما حتى الدقيقة 87، ليدرك المنتخب الاسباني التعادل في الدقيقة 88، ليعود دانييل جويزا محرز الهدف الأول ويسجل الثاني، ولكن أصحاب الارض رفضوا الهزيمة وأحرزوا هدف التعادل القاتل عن طريق "كاتيلجو مفيلا محرز الهدفين" في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.

ولكن تشابي الونسو نجح في تسجيل الهدف الثالث في الشوط الاصافي الرابع ليحفظ ماء وجه الماتادور الاسباني بطل أوروبا.

شوط أول سلبي

ففي الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الأول، اخترق ديفيد فيا من الجانب الايسر وسدد بيمناه في زاوية صعبة للغاية ولكن حارس المرمى كوني نجح في التصدي للكرة وابعاد الخطورة عن منطقته.

حاول البافانا بافانا تهديد إسبانيا عن طريق ركلة حرة من خارج المنطقة نفذها سيفيوي تشابالالا، وتابعها المدافع ماثيو بوث ولكنه سددها برأسه بدون اتقان على مرمى إيكر كاسياس في الدقيقة 15.

لم ينجح أصحاب الأرض في اختراقات الدفاع الأحمر، حيث دائما ما يفشل خط الهجوم في وضع اللمسة الأخيرة في اللحظات الحاسمة، في الوقت ذاته، بدا الماتادور الاسباني منظما متحكما في إيقاع اللعب.

وفي الدقيقة 32، جاءت أخطر الفرص للمنتخب الجنوب إفريقي عندما سدد تشابالالا كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها كاسياس لترتد للمدافع بوث الذي أطلق تسديدة قوية من داخل المنطقة ولكن كرته مرت بجوار القائم الايمن لحارس ريال مدريد.

وأضاع البرت ريرا فرصة محققة عندما انطلق من الجانب الايسر بسرعته وسدد كرة قوية ولكنها مرت بجوار المرمى في الوقت الذي كان فيه فرناندو توريس في وضع جيد للتسديد في المرمى.

شوط ملحمي

ومع بداية الشوط الثاني، ألغى حكم اللقاء هدفا لصالح بطل أوروبا بداعي التسلل بعدما تابع سيرجيو بوسكيتس كرة مرتدة من تسديدة صاروخية من ديفيد فيا وأسكنها الشباك. ولكن الاعادات التليفزيونية أظهرت عدم صحة القرار.

ودفع المدير الفني فيسنتي ديل بوسكي بالثنائي ديفيد سيلفا وداني جويزا على حساب ديفيد فيا وتوريس في الدقيقة 57 من عمر اللقاء.

وكاد ريرا ان يسجل الهدف الأول بعد "هات وخد" رائع داخل المنطقة وسدد كرة أرضية بيسراه في زاوية الحارس كوني ولكن الأخير أمسك بها في الدقيقة 60.

ثار الماتادور الاسباني، وأطلق سانتي كازورلا كرة صاروخية من خارج المنطقة لم يتمكن الحارس كوني من الامساك بها وأبعدها بقبضة يده للركنية.

ونجح البافانا بافانا في التقدم في الدقيقة 73 بعدما مرر المجتهد تشابالالا من الجانب الايمن، ليتسلمها كاتيلجو مفيلا بنجاح أمام مرمى كاسياس ويسدد في سقف المرمى الاسباني وسط حراسة المدافعين.

وعقب الهدف، ضاعف ديل بوسكي قوته الهجومية بعدما سحب بوسكيتس من خط الوسط ودفع بالمهاجم فرناندو ليورنتي من أجل إدراك التعادل.

ثلاثة أهداف مجنونة

وبالفعل نجح البديل جويزا في إدراك التعادل بعدما سدد كرة بيمناه على يمين حارس البافانا بافانا في الدقيقة 88.

وبمرور دقيقة، قلب جويزا الطاولة على أصحاب الارض بعدما سجل الهدف الثاني إثر تسديدة رائعة من الجانب الايمن.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة انتهاء المباراة أطلق مفيلا تسديدة صاروخية من خارج المنقطة سكنت شباك كاسياس ليحتكم الفريقان لوقت إضافي.

الشوط الثالث

وببداية الشوط الثالث، انطلق كابديفيلا في الجانب الايسر وأرسل عرضية نموذجية ارتطمت بالعارضة وذهبت لخارج الملعب، وتصدى كاسياس لتسديدة خطيرة من مفيلا "محرز الهدفين" في الدقيقة 99.

وعاد كاسياس ليبقى على كرامة الاسبان بعدما أبعد كرة من تسديدة قوية من خارج المنطقة لتذهب للركنية.

شوط رابع حاسم

وساهم تشابي الونسو في التقدم لفريقه ثانية بعدما سدد كرة ثابتة من خارج المنطقة مع بداية الشوط الأخير ليعلن عن هدف ثمين للماتادور الاسباني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إسبانيا ثالث كأس القارات بعد فوز درامي على جنوب إفريقيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
™¶«§»ـ_ـ«§»¶b7baak.hooxs.com¶«§»ـ_ـ«§»¶™ :: منتدى الرياضة :: الرياضة العالمية-
انتقل الى: